X أغلق
X أغلق
الرئيسية » محليات » أم الفحم| اعتقال 4 شبّان بشبهة تنظيم سباق سيارات
أم الفحم| اعتقال 4 شبّان بشبهة تنظيم سباق سيارات
14/07/2013 - 14:51

ظاهرة مقلقة انتشرت في مدينة أم الفحم مع بداية شهر رمضان المبارك ، اذ يقوم عدد من الشبان يوميا بعد موعد الإفطار بتنظيم سباقات للسيارات بصورة غير قانونية على الشارع الرئيسي في المدينة ، مما يعيق حركة السير والتسبب بأزمات مرورية خانقة.

الأمر الذي يخلق حالة من الفوضى في ظل موجة استنكار عارم من سكان المدينة الذين يواجهون عرقلة في حركة السير والتنقل بالمدينة .

وتتمركز هذه السباقات بالتحديد بين الدوّار الأول والثاني في مدخل المدينة، حيث حاولت الشرطة بالتعاون مع بلدية أم الفحم في اليومين الماضيين ردع هذه السابقات، لكن دون جدوى .


اعتقال 4 شبّان
وعلم مراسلنا من مصادر شرطية بمدينة أم الفحم ، أنه تم اعتقال حتى الان 4 شبّان أعمارهم تتراوح بين 18 -20 عاما بشبهة تنظيم هذه السباقات غير القانونية، كما وأفاد المصدر أن الشرطة تعكف على القيام بحملة كبيرة تشمل اعتقالات وحجوزات للسيارات.

واستنكر المواطنون في أم الفحم هذه الظاهرة التي تستمر حتى ساعات متأخرة والتي تهدد حياة الشبّان لمخاطرتهم بأنفسهم ، حيث أن أحدهم أصيب قبل يومين باصابات متوسطة في رأسه ، وقد ناشد الأهالي أن يقوم كل أب بضبط ابنه ومنعه من التهوّر والمخاطرة بحياته وحياة الآخرين، لا سيّما وأن مدينة أم الفحم قبل شهر ونيّف فقدت فتييّن بحادث طرق مروّع في الشارع الرئيسي ، الأمر الذي يثير ذعر المواطنين أن يتكرر هذا السيناريو الخطير في الوقت الذي يرفض الأبناء أخذ العبرة من غيرهم .

بيان البلدية
وعلى اثر ذلك ، فقد أصدرت بلدية أم الفحم اليوم الأحد ، بيانا حذّرت فيه من الظواهر السيئة التي تشكّل خطرا كبيرا على المواطنين، وناشدت في بيانها الأبناء الذي يشاركون بهذه السباقات قائلة :" ايها الابناء الاحباب ان ارحموا انفسكم واباءكم وامهاتكم باجتناب كل خطر والحيلولة دون وقوع كوارث واصابات في هذا البلد الطيب وهذا الشهر الكريم ".

وأضاف البيان :" كما ونهيب بكم ايها الاهالي الكرام اباء وامهات باخذ دوركم في مراقبة ابنائكم في التوجيه السليم لهم باخذ الحيطة وعدم القاء انفسهم الى التهلكه ، والمحافظة على شعائرنا ومنهجنا الاسلامي في المحافظة على الامن والامان بين الناس. فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .

كما وتوجه رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان للشرطة بأخذ دورها الفاعل والشديد في معاقبة مرتكبي مثل هذه الأنشطة والأفعال المخلة في النظم والآداب الاجتماعية والتي تشكل الخطر على اهالينا جميعا من اجل اقتلاع هذه الظاهرة والرقي ببلدنا والمحافظة على سلامتهم .

مصادرة ألعاب نارية ومفرقعات
وفي سياق آخر ، قامت شرطة أم الفحم بحملة مصادرة للألعاب النارية والمفرقعات في بعض المحلات التجارية ، حيث قامت بمداهمة 3 محلات في مناطق عين جرار والبير والخلايل ، وتم مصادرة كميات كبيرة من الألعاب النارية ومن ثم إحالة أصحاب المحلات للتحقيق ، حيث سيتم تقديم لوائح اتهام ضدهم وتغريمهم ماليا.

أم الفحم| اعتقال 4 شبّان بشبهة تنظيم سباق سيارات

أم الفحم| اعتقال 4 شبّان بشبهة تنظيم سباق سيارات

أم الفحم| اعتقال 4 شبّان بشبهة تنظيم سباق سيارات

أم الفحم| اعتقال 4 شبّان بشبهة تنظيم سباق سيارات

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم