X أغلق

X أغلق
الرئيسية » محليات » شرطة القدس تستعد لاستقبال الجمعة الاولى من رمضان بالحرم القدسي الشريف
شرطة القدس تستعد لاستقبال الجمعة الاولى من رمضان بالحرم القدسي الشريف
12/07/2013 - 01:56
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان لها عممته على وسائل الاعلام ووصلتنا عنه نسخة، وقد جاء فيه: "مؤخراً، أنهت شرطة القدس بالتعاون مع قوات قطرية معززة كافة استعداداتها، ترتيباتها وتجهيزاتها لاستقبال صلاة يوم الجمعة الاولى من شهر رمضان، الموافق يوم غد 12.07.13 بالحرم القدسي الشريف".
 
وأضاف البيان: "هذا وسيقوم الالاف من رجال الشرطة باشراف من قائد اللواء الجنرال "يوسي بريانتي" منذ ساعات الصباح المبكرة بالانتشار  في مختلف ارجاء شرقي المدينة، الازقة والطرق المؤدية للبلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف اضافة الى المعابر المؤدية للمدينة، سعيا وراء اتاحة ممارسة حرية العبادات، الطقوس والشعائر الدينية امام عشرات الالاف من المصلين المسلمين الوافدين للصلاة اضافة الى الحفاظ على النظام والامن العام"، كما جاء في بيان الشرطة. 
 
استطردت السمري: "للعلم، هنالك تسهيلات على دخول المصلين الوافدين من مناطق الضفة الغربية لصلاه الجمعة بالحرم القدسي الشريف، بحيث سيسمح للرجال من جيل 40 عاماً وما فوق بالدخول الى القدس للصلاة دون حاجة للحصول على أي تصريح خاص، بينما للنساء من كافة الفئات العمرية فسيسمح لهن ايضا بالدخول دون حاجة للحصول على اي تصريح خاص. كما وسيسمح بدخول الاطفال حتى جيل 12 عاما برفقة ذويهم دون حاجة للحصول على اي تصريح خاص، مع التوضيح ايضا على انه لا قيود على دخول المصلين مواطني اسرائيل الوافدين للصلاة في الحرم القدسي  الشريف البتة"، كما جاء في البيان.
 
وجاء في البيان أيضاً: "بموازاه ذلك، قوات اخرى معززة من شرطة المرور ستقوم بالانتشار في محاور الطرقات الرئيسية والمؤدية الى البلدة القديمة، بغية تنظيم وتوجية حركة سير ومرور مئات الحافلات العامة والمركبات الخاصة الى المواقف العمومية والمنظمة بالمدينة".
 
واختتمت السمري بيانها: "هذا ويشار على انه كان قد تقرر ايضا السماح للرجال والنساء على حد سواء، سكان الضفة الغربية، من جيل 60 عاما وما فوق، الدخول الى اسرائيل عامة دون حاجة للتزود باي تصريح خاص وذلك على مدار كافة ايام شهر رمضان الجاري".
 

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم