X أغلق
X أغلق
الرئيسية » عالميات » مقاتلو الحر يسقطون مروحية تحت القصف في "منغ"
مقاتلو الحر يسقطون مروحية تحت القصف في "منغ"
07/06/2013 - 21:40

أعلن مقاتلون من المعارضة السورية المسلحة إسقاط طائرة مروحية تابعة لقوات النظام السوري في مطار منغ العسكري شمالي مدينة حلب، حيث يتحصن مقاتلون داخل المطار، ويتعرضون لقصف مكثف من القوات الحكومية التي قصفت مناطق أخرى بينها دمشق وريفها، مما تسبب في سقوط عشرات القتلى في مناطق متفرقة من البلاد معظمهم في دمشق وريفها.
وأعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية أنها أسقطت طائرة مروحية لقوات النظام السوري في مطار منّغ العسكري شمالي حلب اليوم، وبث الناشطون صورا تظهر إصابة المروحية وسقوطها.

في غضون ذلك، كثفت طائرات النظام هجماتها على مقاتلي المعارضة داخل المطار لمنعهم من السيطرة على المبنى الأخير داخله. وكان مقاتلو المعارضة فجروا مبنى الرادار وعددا من الآليات العسكرية المدرعة لقوات النظام داخل المطار صباح اليوم.

وقال التلفزيون الرسمي السوري إن الجيش النظامي قتل القيادي عبد القادر صالح، قائد لواء التوحيد في اشتباكات بحلب.

من جهة أخرى، نقلت لجان التنسيق عن الجيش الحرّ أنه تمكن من السيطرة على مواقع في معضمية الشام، وتمكن من أسر عناصر من لواء أبو الفضل العباس الذي يقاتل ضمن قوات حزب الله.

كما قصفت قوات النظام بالطيران والمدفعية عددا من المدارس في مدينة الرقة، بينما دمر مقاتلو المعارضة ناقلة جند للنظام في ريف دمشق. (الجزيرة)

 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم