X أغلق
X أغلق
الرئيسية » عالميات » ليبيا: تظاهرات في طرابلس لإخلاء العاصمة من السلاح وتنميتها
ليبيا: تظاهرات في طرابلس لإخلاء العاصمة من السلاح وتنميتها
07/06/2013 - 14:28

أعلن مصدر ليبي رسمي أن مؤسسات المجتمع المدني ومجلسا الشورى والحكماء وأهالي مدينة طرابلس سينظمون غدا السبت (8|6) بميدان الشهداء بالعاصمة الليبية طرابلس تظاهرة تحت شعار "من أجل طرابلس الكبرى" لاسماع صوت أهالي هذه المنطقة حول جملة من القضايا المحلية.
ونقل المصدر عن عضو اللجنة التحضيرية لهذه التظاهرة حسام باشا امام، تأكيده أن المتظاهرين سيطالبون بجملة من النقاط من أبرزها ضرورة تطبيق قرار المؤتمر الوطني العام الخاص باخلاء منطقة طرابلس الكبرى من المظاهر المسلحة، ورفض التشكيلات المسلحة ذات الطابع القبلي والايديولوجي داخلها وعدم القبول إلا بجيش وطني وامن وطني، مؤكدين أنهم سيعملون على طرد كل هذه التشكيلات، وأن لا مكان في طرابلس الا لشرعية الدولة.
وأوضح امام أن اهالي طرابلس سيطالبون المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة خلال هذه التظاهرة باصدار قانون العاصمة وبتطبيق قانون الحكم المحلي، مع مراعاة حجم وأهمية منطقة طرابلس الكبرى والتي تضم حوالي 2 مليون نسمة واعطائها حقوقها كاملة بدل الإهمال الذي تعانيه. وأشار إلى أنهم سيطالبون كذلك بضرورة تحسين أوضاعهم المعيشية، والبنية التحتية للمدينة، وبتنظيم سجل مدني واحصائيات سكانية صحيحة لسكان هذه المدينة، كما قال المصدر.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم