X أغلق
X أغلق
الرئيسية » عالميات » إسقاط طائرة لقوات الأسد فور إقلاعها من مطار النيرب
إسقاط طائرة لقوات الأسد فور إقلاعها من مطار النيرب
01/06/2013 - 20:10

ذكر ناشطون أن مقاتلي لواء الأقصى في حلب أسقطوا طائرة حربية من طراز ميغ، بعد إقلاعها من مطار النيرب العسكري، بحسب موقع أورينت نت.

وذكر الناشطون أن طيران الجيش النظامي السوري قد استهدف بالرشاشات الثقيلة مخيم باب السلامة على حدود تركيا اليوم، دون الإبلاغ عن خسائر.

ومن جانبهم، أكد أهالي حي جمعية الزهراء بحلب أن قوات بشار قد حولت مبنى الرقابة والتفتيش إلى معتقل للسوريين، بالإضافة إلى وجود تلك القوات بكثافة في ربوع المنطقة.

كما أكد نشطاء توجه رتل من سبع دبابات وسيارات تقل شبيحة مزودين برشاشات دوشكا فجر اليوم من دوار شفا غلى دوار قرطبة، والذي يقع على مقربة من فرع المخابرات الجوية، بالإضافة إلى توجه رتل آخر من الأكاديمية العسكرية إلى مشارف حي صلاح الدين.

ومن جهة أخرى، قتل الجيش الحر عنصرين من قوات بشار في الأشرفية، كما استهدف ثكنة المهلب ودوار شيحان بقذائف هاون، في الوقت الذي استهدفت قوات لواء التوحيد بلدة الزهراء بالمدافع مخلفة إصابات بالغة في قوات بشار الأسد.

وبعد مجرزة كرم البيك في حلب أمس، تم التعرف على جثث بعض الشهداء، وهم بتول الشيخ قروش (20 عامًا)، وحلا أحدب (عامان)، أحمد أحدب (ثمانية شهور)، ومصطفى أحدب (17 عامًا).

وعلى صعيد آخر، استشهد في حلب عشرة أشخاص بينهم نساء وأطفال، وأصيب العشرات بجروح، جراء سقوط قذيفتي مدفع على حي كرم البيك الملاصق لطريق الباب، يوم أمس.

وذكرت مصادر إخبارية أن قذيفتين سقطتا على الحي المكتظ بالسكان، الأولى استهدفت مسجد عباد الرحمن، واستهدفت الأخرى مشفى البيان، موقعةً شهداء وجرحى.

وعرف من الشهداء الشاب محمد ديري (20 عامًا), وعبدو صاصيلا (35 عامًا)، بالإضافة إلى طفلين توأمين.

ونُقل الجرحى الذين بلغ عددهم نحو 40 شخصًا إلى المشافي الميدانية في المناطق المحررة.

 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم