X أغلق
X أغلق
الرئيسية » عالميات » عصابات بشار تمنع صلاة الجمعة وتسرق أهالي حماة
عصابات بشار تمنع صلاة الجمعة وتسرق أهالي حماة
31/05/2013 - 20:59

شنت قوات الجيش النظامي التابعة لبشار الأسد صباح اليوم الجمعة حملات مداهمة واعتقال في عدة أحياء بمدينة حماة السورية، اعتقلت خلالها ما يزيد عن 40 شخصا تم ضربهم بعنف وهمجية.
وذكرت شبكة شام الإخبارية أن ميليشيات الجيش الأسدي قامت بسرقة المحال التجارية والمنازل والجوالات خلال حملتها على أحياء المدينة.
وأضافت الشبكة أن الميليشيات الأسدية منعت المصلين من أداء صلاة الجمعة في كافة مساجد الأحياء.
كما ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية أن كتائب الثوار تمكنت مساء اليوم من السيطرة على حاجز "البرهانية" في حماة.
ومن جهة أخرى أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا مساء اليوم الجمعة جراء القصف العنيف براجمات الصواريخ على مدينة "حمورية" بريف دمشق، أثناء آداء السوريين لصلاة الجمعة.
وذكرت هيئة الثوار أن عدد من الجرحى سقطوا في بلدة "كفربطنا" بريف دمشق، جراء القصف العنيف على المدينة والمناطق المحيطة بها براجمات الصواريخ وقذائف الهاون، بالاضافة الى قصف عنيف من قبل آليات الأسد على منطقة "الزبداني".
وفي حي جوبر "الديرخبية" بالعاصمة السورية دمشق؛ ذكرت هيئة الثورة أن ثلاثة شهداء سقطوا من بينهم سيدة وزوجها، بالإضافة إلى جرحى آخرون، جراء القصف من قبل قوات النظام الأسدي بالدبابات على الحي.
وفي سياق متصل؛ وثقت لجان التنسيق المحلية السورية سقوط 33 شهيدًا في سوريا اليوم حتى هذه الساعة لقوا حتفهم بنيران النظام الأسدي، من بينهم سيدة، معظمهم في دمشق وريفها.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم