X أغلق

X أغلق
الرئيسية » عالميات » حملة دولية: أعيدوا التصويت بشأن قطر 2022
حملة دولية: أعيدوا التصويت بشأن قطر 2022
29/05/2013 - 12:02

سرّعت منظمات الدفاع عن حقوق العمال الدولية من حملتها ضدّ تنظيم قطر كأس العالم لكرة القدم بتشديد ضغوطها على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكذلك بإطلاق حملة دولية تحت شعار "أعيدوا التصويت على 2022."

وأثناء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في لندن، نهاية الأسبوع، سلّم وفدان من الكونفدرالية الدولية لاتحادات العمال ومجلس اتحادات العمال الدولي، عريضة وقعها آلاف الأشخاص تطالب بالضغط على الحكومة القطرية من أجل تحسين ظروف العمال في المنشآت التي ستحتضن البطولة والضيوف.

ووقالت شارات بورو الأمين العام للكونفدرالية إنّ بطولة كأس العالم عام 2022 لن تقام قبل تحسين ظروف العمال وظروف اللاعبين المحترفين في الدوري القطري.

وسبق لـ CNN أن أجرت اتصالات بالمسؤولين عن دوري نجوم قطر، وتلقت الجواب التالي: "جميع الأطراف بصدد التحليل العميق للمسألة، واتخاذ ما يلزم للتحرك إزاء التشهير الذي يجري."

كما قالت اللجنة العليا لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022 لـCNN: "سلامة وأمن وصحة وكرامة العمال - سواء محترفون أو عمال بناء - هي من الأهمية القصوى."

وأضافت: "نحن ملتزمون بتغيير ظروف العمل.. ونحن نعلم أن ذلك لن يتم بين ليلة وضحاها.. لكن كأس العالم 2022 هي بمثابة المحفز لضمان التقدم في هذا المجال."

وأطلقت المنظمتان حملة دولية شعارها "أعيدوا التصويت"   من أجل حشد أكثر ما يمكن من الموقعين لحمل الاتحاد الدولي على إعادة التصويت في حال لم تنفذ شروط تحسين ظروف العمل.

وقال مسؤول من المجلس الدولي إنّه وبعد مرور سنوات من الانتظار "لم يتغير شيء ومازالت الظروف هي نفسها."

 

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم