X أغلق
X أغلق
الرئيسية » هنا ام الفحم ووادي عاره » الام التي قتلوا زوجها وابنيْها من ام الفحم : ‘ نتنياهو وعد بمساعدتي - لم أر شيئا منذ 10 سنوات ‘
الام التي قتلوا زوجها وابنيْها من ام الفحم : ‘ نتنياهو وعد بمساعدتي - لم أر شيئا منذ 10 سنوات ‘
25/01/2021 - 19:06

في المجتمع العربي .
 و
تم خلال الوقفة نصب عدد من التوابيت على مدخل المدينة مع تثبيت شعارات تنديدا بالعنف والجريمة .
كما ووجّه الطلاب المشاركين في الوقفة
 رسائل ضد العنف باللغات الثلاثة .


" خيبة الأمل "
وقالت سهام هيكل اغبارية الام التي قتلوا زوجها وابنيْها من ام الفحم  خلال الوقفة : " لقد قتل زوجي وابني ، وجلست مع نتنياهو في الكنيست ووعدني بأن يتم الوصول الى الجناة والى اليوم هذا لم يحصل " . 
 وتابعت الأم : "   كل سنة كنت اتي الي هنا وأتظاهر وهذا لم يساعدني ، لا أستطع أن أصف لكم خطورة الوضع ، أنا خائبة الأمل جدا وأعتقد بأنّ الشرطة تعطي ضوءا أخضر للقتلة ، فلماذا لم يتم العثور عليهم الى اليوم منذ 10 سنوات " .  

" يجب أن نتكاتف معا لنجد حلا "
وأضافت سهام هيكل اغبارية : " لماذا عليّ ان أعيش بخوف أنا وأولادي ، ماذا فعلنا ، ابني محمود الذي قتل كان يتسائل ماذا فعلت ، ماذا فعلت ؟ ،  أريد حلا وأعتقد أن الحل هو التعاون بين البلدية والشرطة والعائلات وكل مواطن في مجتمعنا، يجب أن نكون معا ونجد حلا " .

" نادمة لأنّي ذهبت للكنيست "
وأضافت سهام اغبارية في كلمتها : " كل الوقت كنت أرفض أن أشارك في التظاهرات والوقفات الاحتجاجية لأنّي لم أجد نتيجة من هذه التظاهرات ، وعندما توفي زوجي وولدي يوم 18.10.2011 بدأنا من يومها إقامة تظاهرات واضرابات وأقمنا خيمة اعتصام ، وفي التحقيقات قالوا لنا : " أنتم العرب لا تساعدونا ، كيف يجب علينا أن نساعدكم ؟ "  لم أبقي أي وسيلة ، حتى أنّي وصلت للكنيست وحتى اليوم أنا نادمة لأنّي ذهبت الى الكنيست لأنّي شعرت بأنّي دفنت قضيتي في الكنيست " .
وتابعت الأم : " في البداية كنت متفائلة من زيارتي للكنيست ولكن لم أتلق أي جواب ، توجهت للمحقق مرات عديدة الى أن قال لي : أستطيع الان ان أخبرك من دخل الى بيتك ولكني أريد دليلا ، فقلت له عليكم أنتم كشرطة أن تجدوا دليلا ، لماذا عندما يقتل شخص من الوسط اليهودي تعثرون على القاتل خلال أيام " 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم