X أغلق

X أغلق
الرئيسية » محليات » نتنياهو يرد على ترامب بعد دعمه لحل الدولتين: في حكمي لن تقوم الدولة الفلسطينية
نتنياهو يرد على ترامب بعد دعمه لحل الدولتين: في حكمي لن تقوم الدولة الفلسطينية
27/09/2018 - 23:43

رد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول حل الدولتين بالتأكيد انه في ظل حكمه لن تقوم دولة فلسطينية.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه: "يدعم حل الدولتين (فلسطين وإسرائيل)، ويجب على إسرائيل أن تفعل شيئا لصالح الفلسطينيين. وأكّد ترامب: "أحب حل الدولتين فهو يعمل بشكل أفضل".
واضاف نتنياهو: "كل واحد يفسر معنى دولة بطريقته الخاصة، والسؤال اذا كانت الدولة التي ستقوم الى جانب اسرائيل دولة تشبه كوستاريكا أم انها تشبه ايران ؟ أقوال ترامب جاءت أمام الصحافيين عقب لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامنين نتنياهو على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك". 
هذا وفي بيان صادر عن أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو صباح اليوم في نيو يورك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل اللقاء: "سيدي الرئيس، يا دونالد، أشكرك على عدة أشياء".

وأضاف البيان: "أولا، شكرا لك على التصريحات الشجاعة التي أدليت بها أمس في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد النظام الإرهابي المفسد في إيران . إنت تدعم كلماتك بالأفعال الشجاعة. أعتقد أن إعادة فرض العقوبات الأمريكية أوقفت آلة النقود الإيرانية وحملة القتل والاحتلال الإيرانية في الشرق الأوسط. نحن، الذين نعيش في الشرق الأوسط، إسرائيليون وعرب، تحت هذا الخطر الإيراني، نريد أن نشكرك على ذلك بشكل خاص. ثانيا، أشكرك على دعمك الاستثنائي لإسرائيل في هذه العمارة، في الأمم المتحدة. لا أحد يدعم إسرائيل كما أنت تدعمها ونحن نقدر ذلك. ثالثا، هذه هي المرة الأولى التي نلتقي فيها منذ نقل السفارة الأمريكية إلى أورشليم. أنت غيرت التاريخ ولمست قلوبنا. النقطة الرابعة والأخيرة التي أريد طرحها هي كم أثمن دفاعك الراسخ عن حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها والذي تطرقت إليه للتو. أعتقد أنه يجب على الجميع أن يدركوا أن إسرائيل ستواصل عمل اللازم من أجل الدفاع عن أنفسنا من العدوان الإيراني في سوريا وفي لبنان وفي كل مكان آخر. أريد أن أقول أيضا إن لا شك لنا بأن أثناء قيامنا بالدفاع عن أنفسنا سنتمتع من دعم الرئيس ترامب والولايات المتحدة".

واختتم البيان: "أعتقد وأقول ذلك بشكل موضوعي إن التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة أقوى اليوم من أي وقت مضى وهو أقوى اليوم تحت زعامتك. أتطلع إلى العمل معك ومع طاقمك من أجل دفع مصالحنا المشتركة قدما وهي الأمن والازدهار والسلام مع الدول المجاورة لإسرائيل وفي المنطقة ونستطيع تحقيق ذلك معك" إلى هنا نصّ البيان.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم