X أغلق

X أغلق
الرئيسية » محليات » احكام بالسجن الفعلي على 4 متهمين من الغجر وآخر من يركا بعد ادانتهم بالتخابر مع حزب الله
احكام بالسجن الفعلي على 4 متهمين من الغجر وآخر من يركا بعد ادانتهم بالتخابر مع حزب الله
06/02/2018 - 15:36

حكمت المحكمة المركزية في الناصرة على ذياب قهموز (32 عاما) من قرية الغجر بالسجن الفعلي لمدة 14 عامًا و120 ألف شيكل غرامة وشقيقيه جميل قهموز (30 عاما) ويوسف قهموز (35 عاما) بالسجن لمدة 3 سنوات و20 ألف شاقل غرامة وابن عمهم محسن قهموز (22 عاما) ايضا بالسجن لمدة 3 سنوات و20 ألف شاقل غرامة، وحكمت ايضا على قريبهم ممدوح ابراهيم (22 عاما) من يركا بالسجن لمدة 24 شهرًا و20 ألف شاقل غرامة وذلك بعد ادانتهم بالتخابر مع حزب الله. هذا وتعود حيثيات القضية الى “نهاية شهر تموز 2016 بعد عثور مزارع على حقيبة وبداخلها عبوتين ناسفتين في منطقة مفتوحة غربي شارع رقم 90 قرب المطلة، إذ وبعد فحص العبوتين من قبل خبراء المتفجرات تبيّن أن مصدرها خارج الحدود، وتحديدا حزب الله”، بحسب بيان المحكمة.

وتم تقديم لائحة اتهام ضدهم بتهمة نقل معلومات، تقديم المساعدة للعدو في وقت الحرب، تصنيع السلاح واستيراده، التخابر مع عميل أجنبي والتجارة بالمخدرات. برأيي الحكم مقبول ومنطقي، وأتمنى أن لا تقدم النيابة العامة استئنافا الى المحكمة العليا”.
وقال المحامي مناحيم روبينشتاين الموكل بالدفاع عن ذياب قهموز: “الحكم غير عادل رغم تبرئة موكلي من تهمة التجسس لصالح حزب الله، وسأقوم بدراسة ملف الحكم قبل أن افكر فيما اذا سأقدم استئنافا أم لا”.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم