X أغلق

X أغلق
الرئيسية » رياضة » احتمالان لتلافي "مجموعة الموت" في قرعة المونديال
احتمالان لتلافي "مجموعة الموت" في قرعة المونديال
01/12/2017 - 12:36
يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، حفل سحب قرعة مونديال روسيا، المزمع إقامته مساء اليوم في موسكو، لمعرفة المنتخبات التي ستتواجه فيما بينها في دور المجموعات.
 
 
 
ويشارك 32 منتخبا في مونديال 2018، ويعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تصنيف شهر أكتوبر/تشرين الأول، في سحب القرعة، وبناء عليه ستوزع المنتخبات الـ32 على 4 مستويات.
 
 
وستسفر القرعة عن 8 مجموعات كل منها تتألف من 4 منتخبات من المستويات الأربعة.
 
 
المستوى الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.
 
 
المستوى الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، الأوروغواي، كرواتيا.
 
 
المستوى الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، آيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.
 
 
المستوى الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.
 
 
 
وبما أن إسبانيا، أحد المرشحين للفوز باللقب، جاءت في المستوى الثاني، فإن القرعة  قد تضعها في مجموعة واحدة مع ألمانيا حاملة اللقب، أو مع البرازيل، أو مع الأرجنتين، أو مع البرتغال، أو مع بلجيكا، أو مع فرنسا، وإذ تحقق واحد من هذه الاحتمالات، فإن هذه المجموعة ستكون بمثابة "مجموعة الموت" بالنسبة للمنتخبين الآخرين اللذين سينضمان إليها من المستويين الثالث والرابع.
 
 
وفي حال لم تضع القرعة منتخب إسبانيا مع أحد المنتخبات السالفة الذكر، فقد تسفر عن وجود (ألمانيا أو البرازيل أو الأرجنتين أو البرتغال، أو بلجيكا، أو فرنسا) في مجموعة واحدة مع إنجلترا، وهو ما يعتبر أيضا "مجموعة موت أخرى" بالنسبة للمنتخبين الآخرين في المجموعة.
 
 
ويبقى الاحتمالان الوحيدان لتلافي "مجموعة الموت" في قرعة المونديال، هي أن تضع القرعة منتخب إسبانيا في مجموعة ترأسها روسيا، أو بولندا، وتقع إنجلترا في مجموعة تضم أحد المنتخبين (روسيا وبولندا) أيضا
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم