X أغلق

X أغلق
الرئيسية » شؤون اسرائليه » إسرائيل تحذر بشار الأسد: سنحارب سوريا
إسرائيل تحذر بشار الأسد: سنحارب سوريا
30/11/2017 - 23:58
كشف موقع “تيك ديبكا” الإسرائيلي العبري، اليوم الخميس، أن تل ابيب أرسلت تحذيرا لرئيس النظام السوري بشار الأسد، بأنها ستهاجم قواته في حال وافق على إقامة قواعد عسكرية إيرانية داخل سوريا.
وأشار الموقع المقرب من مصادر استخباراتية إسرائيلية، إلى أن هذا التحذير “جاء عبر رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين، الذي زار تل أبيب الأسبوع الماضي”.
وأوضح “ديبكا” نقلًا عن مصادر في القدس المحتلة، أن “ناريشكين التقى خلال زيارته لإسرائيل، يوم الـ23 من الشهر الجاري، كلًا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان، ومدير جهاز الموساد يوسي كوهين، ومستشار الأمن القومي مائير بين شابات”.
وقال، تم الطلب من ناريشكين أن يبلغ الرسالة التالية للأسد: “في حال وافق على إعطاء إيران قواعد عسكرية في سوريا، فإن إسرائيل ستتخلى عن سياستها بعدم التدخل في النزاع الدائر هناك، والتي اتبعتها طوال الأعوام الستة الماضية”.
وأضاف، أن ناريشكين “طلب من القادة الإسرائيليين التعاون فيما يتعلق بإنشاء مناطق خفض التوتر في سوريا، وأنهم رفضوا الطلب طالما أن روسيا والولايات المتحدة لا تبذلان أي جهود لمنع إيران من إنشاء وجود عسكري دائم في سوريا”.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم