X أغلق

X أغلق
الرئيسية » محليات » انقاذ حياة ام عربية وجنينها من حيفا بعد ان سقطت واصيبت بكسر في الحوض وهي في الاسبوع ال37 للحمل
انقاذ حياة ام عربية وجنينها من حيفا بعد ان سقطت واصيبت بكسر في الحوض وهي في الاسبوع ال37 للحمل
06/11/2017 - 18:31

عاشت السيدة سوزان زعزع (27 عاما) من مدينة حيفا اصعب ايام حياتها , عندما تعرضت لاصابة وهي حامل بطفلة في الاسبوع  ال 37 للحمل .

وكانت سوزان زعزع , تعرضت لاصابة خطيرة قبل اسبوعين , عندما بدأت يومها باعمال التنظيف في البيت بعد ان ارسلت طفليها الى المدرسة , ولدى عملها في تنظيف ارضية البيت (مسح) انزلقت وسقطت على الارض بقوة , حيث كانت لوحدها في البيت , واضطرت الى الزحف حتى وصلت هاتفها النقال فاتصلت بجارتها واتصلت بالاسعاف وزحفت حتى وصلت باب البيت وفتحته .

وكانت سوزان زعزع تعاني من الام شديدة جدا اذ لم تتمكن من النهوض والحركة , ولدى وصول طاقم الاسعاف التابع لنجمة داوود الحمراء الى المكان اتضح ان الام تعاني من كسر في الحوض , الامر الذي لا يمكن علاجه في المكان وعليه تم نقلها مباشرة الى مستشفى رمبام في حيفا .
وفي المستشفى شخص الاطباء اصابة الام بانها خطيرة ومعقدة سيما وانها حامل وفي اسبوعها ال 37 للحمل وعلى وشك الولادة, تخوفا على حياتها وحياة جنينها , تم استنفار عدد كبير من طاقم الاطباء المختصين بالجراحة ومنهم من كان في بيته ايضا , حيث تم تشخيص الاصابة على انها خطيرة وتشكل خطرا على حياة الام وجنينها ايضا .
وقد خضعت الام لعملية جراحية تم خلالها وفي ان واحد , معالجة الكسر في الحوض اضافة الى اجراء عملية قيصرية للام لانقاذ الجنين ايضا .
واستغرقت العملية الجراحية 6 ساعات ونصف بمشاركة عدد كبير من الاطباء والجراحين في مستشفى رمبام , وانتهت العملية بنجاح باهر اذ عولجت الام وتم اجراء عملية قيصرية لها لتضع طفلة اطلقت عليها اسم دانيا وهي بصحة جيدة .

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم