X أغلق

X أغلق
الرئيسية » الصحه والرشاقه » الكشف المبكر يساعد على احتواء المشاكل
الكشف المبكر يساعد على احتواء المشاكل
15/09/2017 - 12:57
رصد بعض المشاكل الصحية في بداياتها أو أثناء تطورها، مفتاح هام للوقاية منها، أو لإحتوائها مبكراً، وهناك 5 فحوصات ضرورية بعد تخطي سن الـ40:
1-السكري: العادات الغذائية غير الصحية شائعة، تناولالمشروبات الغازيةوالأكلاتالسريعة، لذا تتزايد مخاطر الإصابة بالسكري، إلى جانب ذلك، يقض كثيرون ساعات طويلة من النهار جلوساً فيالمكاتب، وهو عامل إضافي لضرورة إجراء فحص للسكر بعد بلوغ الـ 40.
 
 
2-فقر الدم: تحدث الأنيميا نتيجة نقص الحديد، أو نقص فيتامين "ب12"، و"ب9"، الذي يُعرَف أيضاً باسم حمض الفوليك، وتعتبر التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد الـ40 عامل خطر، يزيد من احتمالات الإصابة بفقر الدم، من هنا أهمية هذا الاختبار.
 
 
3-الغدة الدرقية: اختبار الغدة الدرقية بعد الـ40 لمن لديهم وزن زائد، لأنه يساعد على تشخيصالأمراضالمرتبطة بهذه الغدة، مثل قصور الغدة الدرقية، وفرط نشاط الغدة، وسرطان الغدة.
 
4- الأمراض المنقولة: يشمل ذلك التهاب الكبد B وC، وإختبارالإيدز، ويساعد هذا الإختبار على كشف الأمراض في مرحلة مبكرة حال وجودها.
 
5- إختبار الدم الكامل: يكشف هذا الاختبار العدوى الفيروسية مثل السل والملاريا، كما يقوم بعدخلايا الدمالحمراء والبيضاء والصفائح الدموية ونسبة الهيموغلوبين، وقياس نسبة الكولسترول والمعادن مثل الصوديوم والدهون الثلاثية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم