X أغلق

X أغلق
الرئيسية » شؤون اسرائليه » نتنياهو يؤكد انه لن يستقيل وسيواصل حكمه لاسرائيل
نتنياهو يؤكد انه لن يستقيل وسيواصل حكمه لاسرائيل
06/08/2017 - 01:07
في أول رد فعل له على توقيع النيابة العامة الإسرائيلية، اتفاق ‘شاهد ملك’ مع المدير السابق لمكتبه، ومذكرة الشرطة التي جاء فيها أنه مشتبه بمخالفات رشوة واحتيال وخيانة الأمانة، وكذلك بيان ‘المعسكر الصهيوني’، الذي دعا فيه أحزاب الائتلاف إلى تفكيك حكومته والذهاب إلى انتخابات مبكرة، اختار بنيامين نتنياهو أن يظهر للإعلام، وكأنه ‘مستخف لا يولي الأمر أي وزن’.
ففي رسالة مصورة نُشرت على صفحة الفيسبوك الخاصة به، مساء اليوم، تطرق فيها إلى ‘قضايا يومية’، قبل أن يختتمها بالقول إنه ‘إن كان من المستحيل أن يمر أسبوع دون فضائح، ولا بد، فإنه يقول ‘للمواطنين الإسرائيليين’ إنه ‘لا يعير الاهتمام للضوضاء في الخلفية’، على حد وصفه، وإنه ‘مستمر في مواصلة العمل لأجلكم، وأيضا، من وراء كواليس اتفاق ‘شاهد ملك’.
وذلك في إشارة إلى اتفاق ‘شاهد ملك’ الذي وقعته النيابة العامة الإسرائيلية مع أري هارو، المدير السابق لمكتب نتنياهو، بأعقاب مفاوضات بين الجانبين جرت في الأيام الماضية، ووسط توقعات شبه مؤكدة بأن يقدم هارو في شهادته للشرطة ضد نتنياهو، معلومات حول قضايا يشتبه فيها نتنياهو بـ ‘تلقي هدايا من أثرياء بمبالغ طائلة ومخالفات رشوة واحتيال وخيانة الأمانة’.
‘أنتم شركاء في منظومة الفساد إن أبقيتم على حكومة نتنياهو’
من جهته، دعا ‘المعسكر الصهيوني’، إلى إسقاط الحكومة الحالية عبر الانسحاب من الائتلاف والذهاب لإجراء انتخابات مبكرة،.واعتبر في بيان، الجمعة، أنه ‘في الوقت الذي تعلن فيه الشرطة والادعاء العام، أن رئيس حكومة، مشتبه به بالفساد والاحتيال وخيانة الثقة، يكون قد فقد الأهلية المعنوية والقدرة على الحكم’.
وأضاف: ‘عندما يكون رئيس حكومة، جنبًا إلى جنب مع أقرب المقربين إليه، مشتبه به في ارتكاب جرائم خطيرة جدا، هنا تُختبر، أيضا، شجاعة ونزاهة شركائه في الائتلاف الحكومي’، داعيًا ‘قادة أحزاب الائتلاف لأن يقولوا لنتنياهو ما قاله هو نفسه لأولمرت في حينه; كفى..!’.
وتابع البيان: ‘ليس فقط ناخبو المعارضة يتوقعون ذلك. جمهوركم الذي انتخبكم أيضا بانتظار هذه الخطوة. الفساد وضياع الطريق ليست مسألة يمين ويسار، وإنما تضر بكافة المواطنين. مشاركتكم في الحكومة، تتحول في هذه الظروف، إلى شراكة وتوافق مع المنظومة الفاسدة التي بناها نتنياهو خلال فترة حكمه’.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم