X أغلق

X أغلق
الرئيسية » رياضة » السبت في كارديف : ريال مدريد ويوفنتوس.. في نهائي العظماء
السبت في كارديف : ريال مدريد ويوفنتوس.. في نهائي العظماء
01/06/2017 - 12:22

تجري يوم السبت  مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، التي  تجمع فريقي ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، بملعب "الألفية" بالعاصمة الويلزية كارديف.

 



ويسعى ريال مدريد، الذي يخوض النهائي الـ 15 في تاريخه، للتتويج باللقب الـ 12، والثاني على التوالي كأول فريق يفعلها في النظام الجديد للبطولة، فيما يأمل السيدة العجوز في خطف اللقب الثالث له.


وسبق وأن تواجه الفريق الملكي واليوفي في 18 مباراة من قبل، جميعها في دوري الأبطال، إذ حقق الريال الفوز في 9، وانتصر البيانكونيري في 7، وتعادلا في مباراتين.


وهز ريال مدريد شباك السيدة العجوز 21 مرة، فيما زار العملاق الإيطالي شباك الملكي في 22 مناسبة.


ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد هداف المواجهات المباشرة مناصفة مع أليساندرو ديل بييرو، أسطورة يوفنتوس السابق، برصيد 5 أهداف لكل منهما.


وكانت المواجهة الأولى بين يوفنتوس وريال مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 1961-1962، إذ حقق الميرنجي الفوز في الذهاب بهدف نظيف، وفي مباراة العودة فاز اليوفي بالنتيجة نفسها لتقام مباراة فاصلة بينهما لتحديد المتأهل، نظرًا لعدم اعتماد نظام ضربات الجزاء الترجيحية في هذا الوقت.


وتمكن ريال مدريد من الفوز على اليوفي في المباراة الفاصلة بنتيجة 3-1، ليتأهل إلى نصف نهائي المسابقة.


وتجددت المواجهة بين العملاقين بعد 25 عامًا في موسم 1986-1987، إذ تقابلا في ثمن النهائي، في سيناريو مشابهة للمواجهة الأولى، إذا فاز ريال مدريد ذهابًا بهدف نظيف، وفاز اليوفي في الإياب بنفس النتيجة ليلجأ لضربات الترجيح التي ابتسمت للفريق الملكي إذ فاز بنتيجة 3-2.


وفي موسم 1995-1996، تقابل الملكي واليوفي في ربع النهائي، وحقق ريال مدريد الفوز في الذهاب بهدف نظيف، إلا أن اليوفي نجح لأول في تخطي عقبة الملكي بعد أن فاز في الإياب بهدفين دون رد، في النسخة التي وصل فيها إلى المباراة النهائية وتوج باللقب على حساب أياكس الهولندي.


واصطدم الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا بموسم 1997-1998، وكانت الغلبة لريال مدريد الذي حقق الانتصار بهدف نظيف.


وفي الألفية الثالثة، التقى يوفنتوس وريال مدريد 10 مرات، حيث كانت المواجهة الأولى في نصف النهائي موسم 2002-2003.


وودع ريال مدريد البطولة رغم تحقيقه الفوز في الذهاب بنتيجة 2-1، إلا أنه تعرض للخسارة بنتيجة 1-3، ليبلغ اليوفي المباراة النهائية والتي خسرها أمام ميلان بضربات الجزاء الترجيحية.


وتواجه الفريقان في ثمن نهائي دوري الأبطال بموسم 2004-2005، وكان التفوق فيه لليوفي أيضًا الذي خسر في الذهاب بهدف نظيف، ولكنه فاز في الإياب بهدفين دون رد، بعدما امتدت المباراة للأشواط الإضافية.


وتمكن البيانكونيري لأول وآخر مرة تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا على ريال مدريد، خلال مواجهتهما بدور المجموعات في موسم 2008-2009، إذ حقق الفوز في إيطاليا بنتيجة 2-1، قبل أن يفوز في إسبانيا بنتيجة 2-0.


وفي موسم 2012-2013، الذي شهد تتويج ريال مدريد باللقب العاشر بدوري الأبطال، تقابل الفريقان في دور المجموعات أيضًا، حيث فاز ريال مدريد ذهابًا بنتيجة 2-1، قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل بينهما بنتيجة 2-2.


والتقى الفريقان في الموسم التالي 2014-2015، في نصف نهائي البطولة، والذي شهد عبور اليوفي للمباراة النهائية، إذ حقق الفوز في إيطاليا بنتيجة 2-1، قبل أن تنتهي مباراة الإياب بنتيجة 1-1.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم