X أغلق
X أغلق
الرئيسية » محليات » الاحتلال يقتحم ساحات المسجد الاقصى ويعتدي على المصلين
الاحتلال يقتحم ساحات المسجد الاقصى ويعتدي على المصلين
25/09/2013 - 12:09
 
 
اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك، عبر بابي السلسلة والمغاربة، واعتدت على المصلين بالضرب وأطلقت باتجاههم القنابل الصوتية.
 
وقالت المصادر ان شرطة الاحتلال قامت صباح اليوم بجولة تفقدية في ساحات الأقصى، وسط تكبيرات المعتكفين، وبعد دقائق خرجت باتجاه باب المغاربة، وفجأة قامت قوات كبيرة من (الوحدات الخاصة، والقناصة، وحرس الحدود، والشرطة) باقتحام ساحات الأقصى، واعتدت على المعتكفين دون سبب، علما انه لم يتم القاء الحجارة أو المفرقعات باتجاه القوات كما تدعي شرطة الاحتلال.
 
وقامت قوات الاحتلال بإخلاء ساحة المسجد القبلي من المعتكفين وطلبة مصاطب العلم، وحاصرتهم بالمسجد القبلي واغلقت بواباته بالسلاسل الحديدية، ثم سمحت للعشرات من المتطرفين باقتحامه من باب المغاربة، وصولا الى باب السلسلة دون السماح لهم القيام بجولتهم الاعتيادية.
 
واقتحمت شرطة الاحتلال مدرسة دار الأيتام الإسلامية بالقدس القديمة، والقت باتجاهها القنابل الصوتية، مما أدى الى تعطيل اليوم الدراسي.
 
وأفادت مصادر من داخل الأقصى ان 7 مواطنين بينهم سيدة اصيبوا برضوض وجروح.
 
وعند حوالي الساعة الثامنة صباحا منعت قوات الاحتلال ادخال المصلين الى المسجد الأقصى، فيما يتجمع العشرات من الممنوعين على بوابات الأقصى ويرددون شعارات مطالبة بادخالهم الى المسجد.
 
وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال تقوم برش غاز الفلفل بكثافة باتجاه المصلين المحاصرين بالمسجد القبلي، وتمنع وصول طواقم الاسعاف.
 
من جهته استنكر الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى اقتحامات الاقصى من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين بمناسبة "الاعياد اليهودية"، مشيرا ان الاوقاف طلبت الشرطة بإغلاق باب المغاربة هذا اليوم لمنع اي اشتباكات داخل الاقصى، الا انها رفضت طلبهم وأصرت على موقفها بإدخال المتطرفين.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم