X أغلق

X أغلق
الرئيسية » باقة - جت » نتنياهو تعقيبا على شارع ياسر عرفات في جت :لن نسمح بإطلاق أسم ياسر عرفات على أسم شارع داخل إسرائيل
نتنياهو تعقيبا على شارع ياسر عرفات في جت :لن نسمح بإطلاق أسم ياسر عرفات على أسم شارع داخل إسرائيل
05/03/2017 - 12:16

اعلن بنيامين نتنياهو رفضه القاطع وطالب بإزالة اللافتة وشطب أسم الرئيس عرفات عن احد الشوارع في قرية جت .

 

وكانت مجموعة من جنود الاحتياط الإسرائيلي توجهوا برسالة إلى وزارة الداخلية، طالبوا من خلالها إلزام المجلس المحلي بإزالة اللافتة وشطب أسم الرئيس عرفات عن الشارع.

وقال نتنياهو على حسابه على فيسبوك: لن نسمح بإطلاق أسم ياسر عرفات على أسم شارع في داخل إسرائيل، وعليه توجهت لوزارة الداخلية للمباشرة بإجراءات قضائية ضد المجلس حتى يتم تغيير واستبدال أسم الشارع.


وزعم جنود الاحتياط أنه تم اكتشاف أمر تسمية الشارع من خلال تطبيق ويز، ما دفعهم للتوجه إلى منظمة المين المتطرف أم تسرسوا بغية إثارة القضية والضغط على الحكومة من أجل تغيير أسم الشارع، علما أن تسمية الشارع على أسم الرئيس الراحل عرفات تم قبل نحو 9 سنوات وبقرار من اللجنة المعينة في حينه.


وادعت وزارة الداخلية أنها ليست على داريه بإطلاق أسم الرئيس عرفات على أسم شارع في قرية جت، علما أن مشروع تسمية الشوارع في القرية تم الشروع به في العام 2008، خلال فترة اللجنة المعينة للبلدية المدموجة باقة جت والتي ترأسها رئيس بلدية كفارسابا السابق يتسحاق فالد، علما أن أيلي يشاي كان في حينه وزيرا للداخلية ونتنياهو رئيسا للحكومة

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم