X أغلق

X أغلق
الرئيسية » المراه » 5 عبارات احذري أن تقوليها لأطفالك الذكور
5 عبارات احذري أن تقوليها لأطفالك الذكور
12/02/2017 - 12:13
وليس الذكر كالأنثى" كما ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، ولكن ليس معنى ذلك أن الله جل علاه يفضل الذكر على الأنثى، فلا فرق بينهما إلا بالتقوى، وفي هذه الآية التكريم الخفي للأنثى، ولكن تقع الأمهات في أخطاء حين تربي أولادها الذكور حول هذا المفهوم، فتردد على مسامعهن هذه العبارات التي تنوه لها الأخصائية التربوية منال عبد الله كالتالي:

 




• أطلب من شقيقتك ما تشاء أثناء غيابي: وفي هذا تكرس الأم للفرق بين الجنسين، وأن البنت خلقت لخدمة الولد.


• الرجال لا يبكون: ومن ذلك يتعلم الطفل قسوة القلب على الآخرين، اتركيه يعبر عما بداخله حتى بالدموع؛ لكي لا يجنح للعنف حين يكبر.


• لا تلعب مع أخواتك البنات فأنت رجل: وهنا يشعر بالتفرقة ويكون حزباً مع رفاقه حين تزوركم فتيات العائلة الصغيرات، لا تقولي له ذلك واتركيه يمارس طفولته.


• لا تسمح للنساء بتقبيلك واحتضانك: وهذا خطأ لأنه لا زال صغيراً، ويجب أن يشعر بمشاعر الآخرين والاحتضان يهدئ من نفسيته، ويقوّم سلوكه خصوصاً من صديقات الأم الرقيقات اللواتي يتمنين أن يكون لديهن أطفال مهذبون مثله.


• يجب أن تجلس في مجلس الرجال: وهنا يتعلم طفلك أن يحلف الأيمان الكاذبة كما يسمع من الرجال، أو أن يسمع نكتة خادشة، ولكن حين يصبح في سن المراهقة يمكن أن يجلس مع رفاق والده، من الخطأ أن تدسيه بين الرجال وهو ابن الرابعة مثلاً.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم