X أغلق

X أغلق
الرئيسية » عالم الطفل » أفكار جديدة لديكور غرف المراهقين
أفكار جديدة لديكور غرف المراهقين
06/09/2013 - 23:11

لا شك أن المراهقين والمراهقات لهم ميولهم الخاصة من حيث اختيارهم لملابسهم وأغراضهم حتى عند اختيار غرف نومهم. لذلك نقدم لكِ بعض الديكورات الجديدة التي يمكنكِ تجربتها في غرف نوم أبنائكِ ممن هم على أعتاب سن الشباب والتي تتماشى وتتناسب تمامًا مع أفكارهم وميولهم الشخصية. تشتمل تلك المجموعة على العديد من الستايلات المختلفة والألوان المتعددة لتلائم أذواق جميع المراهقين والمراهقات. فلِمَ لا تجربي هذه الأفكار؟

 

1. استخدام الألوان المشرقة

هناك العديد من الديكورات التي يمكن استخدامها في غرف نوم المراهقين، ولكن يجب الحرص دائمًا على طلاء الغرف بالألوان المشرقة، واستخدامها أيضا في المفروشات. يمكن استخدام بعض الألوان كالأخضر والأبيض أو الأصفر فهي تمنح إحساسا بالتفاؤل. إن استخدام الألوان المشرقة هو أنسب اختيار للمراهقين. ويمكن أيضًا إضافة بعض الأغراض لتجميل الغرفة كالنجف صغير الحجم.

وكذلك، فإن تعليق بعض اللوحات التي تتناسب مع لون الغرفة سيزيد من جمالها وربما يكون أفضل مكان لها هو أعلى الفراش. مما لا شك فيه أن التنسيق والترتيب الفني مهم جدًا في الشكل النهائي للغرفة.

 

2. ديكورات خاصة لغرف الفتيات


منذ وقت طويل لم يكن هناك فرق بين غرف نوم الأولاد والبنات، ولكن مع تقدم الوقت أصبح الحلم حقيقة فكل فتاة كانت تحلم بأن يكون لديها غرفة ذات طابع خاص يمكنها الآن تحقيق حلمها. تختلف غرف نوم الفتيات عن غيرها في الألوان المستخدمة في طلاء جدرانها ومفروشاتها وقطع أثاثها أيضا، كاللون الوردي أو الفيروزي، بالإضافة إلى إضافة بعض الإكسسوارات واللمسات الأنثوية الجميلة.

يمكنكم إضافة بعض التفاصيل التي تزيد من الذوق العالى للغرفة كالإضاءة الكلاسيكية واستخدام النوافذ العريضة مما قد يسعد العديد من الفتيات.

 

3. تزويد الغرف ببعض الإكسسوارات البسيطة

إضافة بعض الإكسسوارات لغرف المراهقين والمراهقات تجعل الغرفة أكثر اختلافًا وجمالًا. إن استخدام بعض البوسترات كالزهور اللاصقة تعد طريقة جديدة ومختلفة لإضافة تصميم وذوق رائع. يُفضل أيضًا مراعاة الدقة في اختيار الإكسسوارات والمفروشات عند تجهيز غرف المراهقين الناضجين.

 

4. البنفسجي الفاتح موضة هذا الموسم

استخدام بعض الألوان الهادئة في طلاء وفرش غرف المراهقين هو احدث صيحة لهذا الموسم، وخاصة اللون البنفسجي الفاتح فهو اللون المفضل لدى الكثيرين. إن إضافة درجات اللون البنفسجي في غرفة المراهقين أو المراهقات يعطي شعورًا بالهدوء والطمأنينة، فالستائر مع نقوش ورق الحائط تصنع تناغما جميلا . يُفضل استخدام بعض الألوان المحايدة مع اللون الأرجواني كالأبيض أو الأوف وايت.

 

5. لمسات باللون الأحمر للغرف متوسطة الحجم

إن اللون الأحمر من الألوان التي يُفضل استخدامها في ديكور غرف المراهقين والمراهقات، خاصة إذا كانت الغرفة مربعة أو متوسطة الاتساع. طلاء الغرفة بلون فاتح كالأبيض أو البيج مع لمسات بسيطة باللون الأحمر من خلال مفارش السرير والوسائد الموجودة على المقاعد ستزيد غرف الأبناء تألقا وحيوية ورقيا.

 

6. الغرف الكلاسيكية

من بين الأفكار الجديدة بالنسبة لديكور غرف المراهقين استخدام بعض الستايلات الكلاسيكية البسيطة قليلة التفاصيل والإكسسوارات مع إزالة الحائط المواجه للشارع بالكامل، وتحويله إلى نافذة أنيقة بعرض الغرفة لزيادة مستوى الإضاءة بها خلال النهار، خاصة إذا كان المراهق يستذكر دروسه بالغرفة نفسها. نقترح أيضًا تعليق بعض اللوحات المرسومة باللونين الأبيض والأسود لإضافة المزيد من الكلاسيكية على جو الغرفة.

 

7. غرف متعددة الأغراض

ننصحكِ بفكرة ممتازة لغرف أبنائكِ وبناتكِ في سن المراهقة، وخاصة إذا كانت مساحة الغرفة واسعة. يتلخص الأمر في تجهيز الغرفة بحيث تكون متعددة الأغراض، فتصبح بمثابة عالم صغير يمكن للمراهق النوم فيه على فراش أنيق، وكذلك المذاكرة على مكتبه الخاص وقضاء بعض الوقت في الترفيه على جهاز الكمبيوتر، وأيضا استضافة واستقبال بعض الأصدقاء داخل الغرفة وإجلاسهم على المقاعد المتاحة لذلك. يتميز أيضًا السرير بهذه الغرفة بالستائر المخصصة له للحفاظ على الخصوصية أو عند الحاجة إلى الراحة. 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
باقه الغربيه
لو تعرفو كديش انا بتمتع لما بتحطو هيك اشياء للاطفال وهيكا بقرا وبعجب فيهن وكثيير الاشي حلو! ^_^ وموفقين :)
رونق - 08/09/2013
2
ديار حلو
الغرفه نايس اتمنى لكم التقدم والتقدم
ام عمر زيمر - 08/09/2013
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم