X أغلق
X أغلق
الرئيسية » عالميات » الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين المسجّلين يتخطى الـ 1.5 مليون شخص
الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين المسجّلين يتخطى الـ 1.5 مليون شخص
18/05/2013 - 22:13
أعلنت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، أن عدد اللاجئين المسجّلين الذين فروا من النزاع الحاصل في بلادهم تخطى الـ 1.5 مليون شخص، لافتة إلى أن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى بكثير.
 
وقال المتحدث باسم المفوضية دان ماكنورتون، للصحافيين في جنيف إن "النزاع السوري يتواصل بتأثيره المدمّر على حياة هؤلاء المجبورين على الفرار"، لافتاً إلى أن عدد المواطنين السوريين الذين فروا من بلادهم تخطى الـ 1.5 مليون شخص وربّما يكون العدد الحقيقي أكبر بكثير، "وهذا ربما بسبب قلق بعض السوريين المتعلق بالتسجيل". وأشار إلى أن الهوّة التي تزيد اتساعاً بين الحاجيات والموارد المتوفرة ، تشكل تحدياً متنامياً.
 
 
وقال إن "اللاجئين يخبروننا بأن القتال المتزايد وتغيّر السيطرة على البلدات والقرى، وخصوصاً في مناطق النزاع، يتتسبب باتخاذ المزيد من المدنيين قرار الرحيل. ولقد شهدنا خلال الأشهر الأربعة الأخيرة تدهوراً سريعاً مقارنة بالأشهر العشرين السابقة من هذا النزاع".
 
وذكر أن مساعدات المفوضية وصلت إلى 3 آلاف شخص ووزعت عليهم من 4 حتى 11 أيار/مايو عبر شركاء المفوضية.
 
وأشار إلى أن المفوضية موجودة في طرطوس منذ بداية نيسان/أبريل الفائت وهي متواجدة دائماً في دمشق وحلب والحسكة وحمص. وبشكل عام في سوريا، فإن مساعدات الإغاثة التي قدمتها مفوضية الأمم المتحدة وصلت إلى 860 ألف نازح سوري منذ بداية العام الجاري.
 
وفي لبنان، قال المتحدث إن المفوضية زادت من قدرتها على تسجيل اللاجئين، مضيفاً أنه "في كل يوم يأتي ما يزيد عن 4200 شخص للتسجيل لدى مكاتبنا. وقد سجّل ما يزيد عن 90 ألف لاجئ في مراكزنا، وهذا بزيادة 10 مرات عن الشهر نفسه من العام 2012".

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
الديرة على الفيسبوك
فيديو اليوم